العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديـــات الإسلامية :. > الإسلامي العام
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2007, 04:19 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

fares alsharq
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

fares alsharq غير متواجد حالياً

 


 

Post نبؤة سطيح الكاهن عن عصر الظهور وخروج الامام المهدي "عج"


 

نبؤة سطيح الكاهن عن عصر الظهور وخروج الامام المهدي "عج"
________________________________________
نبؤة سطيح الكاهن عن عصر الظهور وخروج الامام المهدي "عج"
يعتبر سطيح الكاهن والذي عاش في زمن ما قبل الاسلام اشهر كهان العرب في عصره , فقد بلغ من الكهانة ما لم يبلغه أحد , فكان يسمى بكاهن الكهان وذلك لاخباره بالغيوب والعجائب كما ينقل عنه المسعودي في أخبار آخر الزمان ص: 95,94 ط مصر سنة 1357هـ وسطيح هذا يدعى : ربيع بن ربيعة من بني ذئب بن عدي .
وتأتي أهمية نبؤة سطيح التاريخية هذه كونها قد جاءت على لسان أحد الاشخاص الذين سبقوا البعثة النبوية ولم يدركوها وكونها لاتختلف في شكلها ومضمونها عن بعض خطب الملاحم المروية عن أمير المؤمنين عليه السلام , وكذلك لاحتوائها على بعض التفاصيل الهامة , بالاضافة للاشارة لمصدر التنبؤ بالمستقبل وذلك عندما سأله ملك اليمن ذا يزن والد سيف عن مصدر علمه هذا بعد ان اختبره فأجاب ( من قبل أخٍ جني , ينزل معي إذا نزلت ) , وكلنا يعلم ان بعض الجن قبل البعثة الاسلامية كانوا يستخدمون من قبل الكهان في استراق السمع كما اخبر بذلك القرآن الكريم في سورة الجن .
نص النبؤة :
روي أن ذا يزن الملك , ارسل إلى سطيح لأمرٍ لا شك فيه . فلما قدم عليه أراد أن يجرب علمه قبل حكمه فخبأ له دينارا تحت قدميه ثم أذن له فدخل فقال له الملك : ماخبأت لك ياسطيح ؟ فقال سطيح : حلفت بالبيت والحرم ، والحجر الاصم ، والليل إذا أظلم ، والصبح إذا تبسم ، وبكل فصيح وأبكم : لقد خبأت لي دينارا بين النعل والقدم . فقال الملك : من أين علمك هذا ياسطيح ؟ فقال : من قبل أخ لي جني ينزل معي إذا نزلت .
فقال الملك : أخبرني عما يكون في الدهر ، فقال سطيح : إذا غارت الاخيار وقادت الاشرار ، وكذب بالاقدار ، وحمل المال المال بالأوقار ، وخشعت الابصار لحامل الاوزار ، وقطعت الارحام ، وظهرت الطغام لمستحلي الحرام ، في حرمة الاسلام ، واختلفت الكلمة ، وعفرت الذمة ، وقلت الحرمة ، وذلك عند(منذ) طلوع الكوكب الذي يفزع العرب ، وله شبه الذنب ، فهنالك تنقطع الامطار ، وتجف
الانهار ، وتختلف الاعصار ، وتغلو الاسعار ، في جميع الاقطار .
ثم تقبل البربر بالرايات الصفر ، على البراذين البتر(السبر)، حتى ينزلوا مصر فيخرج رجل من ولد صخر ، فيبدل الرايات السود بالحمر ، فيبيح المحرمات ، و يترك النساء بالثدايا معلقات ، وهو صاحب نهب الكوفة ، فرب بيضاء الساق مكشوفة على الطريق مردوفة ، بها الخيل محفوفة ، قد قتل زوجها ، وكثر عجزها ، واستحل فرجها , فعندها يظهر ابن النبي المهدي ، وذلك إذا قتل المظلوم بيثرب ، وابن عمه في الحرم ، وظهر الخفي , فوافق الوسمي فعند ذلك يقبل المشوم , بجمعه الظلوم
فيطاهي ( فتظاهر) الروم ، ويقتل القروم ، فعندها يكسف الكسوف ، إذا جاء الزحوف ، وصف الصفوف, ثم يخرج ملك من اليمن ،من صنعاء أو عدن , أبيض كالقطن اسمه حسين أو حسن ، فيذهب بخروجه غمر الفتن ، فهناك يظهر مباركا زكيا ، وهاديا مهديا ، وسيدا علويا. فيفرج الناس إذا أتاهم عن (بمن) الله الذي هداهم ، فيكشف بنوره الظلماء ، ويظهر به الحق بعد الخفاء ، ويفرق الاموال في الناس بالسواء ، ويغمد السيف فلا يسفك الدماء ، ويعيش الناس في البشر والهناء ، ويغسل بماء عدله عين الدهر من القذى ويرد الحق على أهل القرى ، ويكثر في الناس الضيافة والقرى ، ويرفع بعدله الغواية والعمى ، كأنه كان غبارا فانجلى ، فيملا الارض عدلا وقسطا والايام حبا، وهو علم للساعة بلا امتراء .
__________________

 


 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 07:41 PM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol